القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب حول العالم لا تفتح هذه الرسالة

تحذير عاجل لمستخدمي واتساب حول العالم لا تفتح هذه الرسالة


حذر خبراء الأمن السيبراني أكثر من ملياري مستخدم حول العالم لتطبيق المراسلة الشهير واتساب ، من أن حساباتهم الخاصة ومحادثاتهم في خطر كبير، وكذلك أموالهم، ما يضعهم في مشكلة كبيرة ربما تصل إلى خسارة حساباتهم البنكية.
تحذير عاجل لمستخدمي واتساب حول العالم لا تفتح هذه الرسالة


وأوضح الخبراء أن هناك رسالة نصية خطيرة تصل إلى المستخدمين عبر حسابات الواتس آب الخاصة بهم، وتحمل في داخلها تهديدًا كبيرًا لهم، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

خبراء يحذرون من رسالة خطيرة تسرق الأموال

ويخدع المتسللون أو الهاكرز الضحايا بإيهامهم أنهم من الأقارب أو من الأصدقاء وأنهم في حاجة ماسة إلى المال أو خداعهم عبر إرسال روابط مزيفة وبالتالي سرقة حساباتهم البنكية، بحسب وكالة مكافحة الاحتيال البريطانية.
وكشفت الوكالة، أن الرسالة النصية الخطيرة التي يخدع بها المتسللون الضحايا، تسببت في خسارة أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني لعشرات الأشخاص.

خبراء: احذروا من الأقارب والأصدقاء

وتحث الشرطة مستخدمي WhatsApp على تجاهل طلبات الأموال من الأشخاص الذين يستخدمون أرقامًا غير معروفة لكنهم يدعون أنهم من ذوى القرابة أو من فئة الأصدقاء: عادة ما يدعي المجرمون أنهم من أفراد الأسرة، ويبدأون المحادثة بمرحباً أبي، أمي، أو صديقي، ويقولون إنهم يرسلون رسائل نصية من رقم هاتف محمول جديد لأن هواتفهم ضائعة أو تالفة وسيواصلون طلب المال لشراء هاتف جديد، أو يزعمون أنهم بحاجة إلى المال بشكل عاجل لدفع الفاتورة، ثم سيقدمون التفاصيل المصرفية الخاصة بهم للدفع، مع عودة البعض بمطالبات أخرى بالمال .
وأكد الخبراء، أن المتسللين دائمًا ما يلعبون على العواطف بإدعاء صلة القرابة، أو إغراء المستخدمين بعروض وهمية وخداعهم لسرقتهم أو لسرقة حساباتهم.
وينبغي على الأشخاص تأمين حساباتهم بشكل جيد، وعدم الانصياع لأوامر أي شخص مجهول أو يدعي أنه قريبهم والتأكد من هوية من يطلب تلك الأموال وإذا كان هناك شك من كونها خدعة يبلغ عن الأكونت المستخدم فورًا.
reaction:
وليد صبحي-walid sobhy
وليد صبحي-walid sobhy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله مدونه وليد صبحي مدونه تقنيه تهتم بالانترنت والكمبيوتر والاندرويد وكل ما يخص التقنيه ونهتم ايضا بالحمايه ونشتر التوعيه الرقميه بما يخص العالم الالكتروني كل ما يهمنا هو نشر الثقافه الالكترونيه ويوجد حلقات يوتيوب ننشرها دوما وباستمرا وجميع حقوق البرامج التي نعرضها او نستخدمها في الشرح محفوظه لمالكها ونحن غير مسئولون عنها فالمدونه تعمل شرح توضيحي وتوعيه للاستخدام فقط لا غير #أتمني أن تقرأ تلك الرسالة يوما ما وأنا لست هنا ! في البداية أردت أن أقدم تلك المدونة لنشر بعض من إهتماماتي لذالك تجد مواضيع متوعة أغلبها قابلتها في حياتي لذالك قدمتها بالطريقة الصحيحة التي أراها , أنشئت المدونة في البداية لأهداف لم أكن أعلمها ولكن بعد فترات من إستمرار المدونة أصبح هدفي هو نشر المفاهيم الصحيحة والتوعية ببعض الأمور التي أهتم بها ! . في النهاية أريدك أن تعرف أخي الزائر أن كل ما يقدم بالمدونة في هذه الإهتمامات إجتهاد شخصي فقد أخطئ في شرح أو شئ ما ! لذالك لا تأخذ فكرة سيئة عنا لمجرد شئ خطأ بل إسعى أنت أيضاً في تصحيح هذا بمناقشتنا وإقتراحاتك . وأتمني أن تظل هذه المدونة نافعة لكل العالم العربي بما فيها من محتوي " وإن كان قليل نوعاً ما " مفيد ونافع وأن يكون رحمة لي يوم رحيلي وشكرا

تعليقات